إظهار / إخفاء الإعلاناتاعلانات القنفذة نت
منتدى القنفذة والمراكز التابعة لها لمشاهدة تخفيضات الدخيل للعود أضغط هنا لمشاهدة جديد العروض الأعلانية بالقنفذة نت وحساباتها
مواقع الجمعيات الخيرية بمحافظة القنفذة.. ل لمشاهدة جديد العروض الأعلانية بالقنفذة نت وحساباتها
استمع للقران الكريم بالضغط على اسم القارىء لمشاهدة مغاسل نظيف للمفروشات بتقنية الرغوة الحديثة  أضغط هنا

 
العودة   القنفذة نت > ! ש ǁ| الأقسام العـــامة ǁ|! ש > المقالات ومــدونــات الأعــضـــاء الـخـاصـــة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-Dec-2019, 08:14 AM   #1
مساعد مشرف منتدى القنفذة والمراكز التابعه لها
 

افتراضي يستفيد المروج ويخسر الوطن ...

الخميس 29 ربيع الآخر 1441هـ - 26 ديسمبر 2019م
يستفيد المروج ويخسر الوطن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محمد أحمد الناشري
المروجون للمخدرات يكثرون وقت الاختبارات.. ما زالت المخدرات تغزو بعض شبابنا وشاباتنا رغم محاربة الدولة لها، وهي رسالة من أعدائنا لضربنا في خاصرتنا.. يتكاثر المروجون لهذ الآفة عند موسم الاختبارات والإجازات والمناسبات ظنًا من مستعمليها أنها تساعدهم على التركيز في الاختبارات وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم، ولو أدركوا أن هذه الساعة أو الساعتين تفقدهم الشيء الكثير من حياتهم وحياة أسرهم ومجتمعهم، وإن المتبقي من الساعات ينقلب إلى قلق وتوتر وتخيلات قد تؤدي إلى إلادمان ثم الإجرام ثم السجون والخروج من دائرة الشُرفاء في المجتمع.

المخدرات والمنشطات لا تساعد على التركيز في المُذاكرة أثناء الاختبارات، والمثل يقول: (ما ينفع العلوق وقت الغارة).

هذا الانحدار سيكون تأثيره في الأسرة الآمنة المستقرة برمتها منذ دخول الشاب أو الشابة في هذا المستنقع الخطير فـ(تصبح العائلة على تنور ساخن)، لم تنفع الرقابة في وقتنا هذا، قد تعددت وسائل التواصل الاجتماعي وغزت المنازل، وهي بداية الانحراف عند البعض. على كل فرد في المجتمع مسؤولية التوعية من خطر المخدرات، توعية شبابنا وشاباتنا خاصة في المدارس والجوامع وفي كل مناسبة.

المخدرات أسهل طريقة للوصول إلى العقول.. متعاطي المخدرات متبلد بدون إحساس، قد يستغل ليقتل أو يسرق أو يعمل أي جريمة،

لماذا كل هذا؟ ليستفيد المروج مالاً ويخسر المجتمع شبابًا.

في وقت الضيق والحزن بين يديك كتاب الله عز وجل، يفرج الهم والغم، ويشفي من المرض والسقم، ويشرح الخاطر، وبين يديك خمسة فروض، الصلوات أكبر مُعين على الحياة برمتها، وفي الآخرة النجاة من النار.. فلا تلجأ إلى غير ذلك أبدًا.


————————
نقلا عن صحيفة الرياض

التوقيع:
شاهد جديد قناة القنفذة نت على اليوتيوب
اشترك بالقناة ليصلك الجديد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


المرقاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump


الساعة الآن 07:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020~ Sto0ory.Com.Sa
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi